5.4 مليون طالب وطالبة يتوجهون إلى المدارس غدا
صنعاء/ موقع مديرية حجر الصيعر / موقع محافظة حضرموت/سبأنت
الجمعة 05/سبتمبر/2008
talab.jpg
يتوجه يوم غد السبت ما يزيد عن خمسة ملايين وأربعمائة ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم، إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2008م/ 2009م في مختلف محافظات الجمهورية.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان أكثر من 600 الف طفل وطفلة قد التحقوا هذا العام بالصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي.. مشيرا إلى أن وزارته استكملت كافة الترتيبات للعام الدراسي سواء من حيث توفير الكتاب المدرسي، او المعلمين او المستلزمات المدرسية الأخرى.
ولفت الوزير الجوفي الى انه لأول مرة في هذا العام تم اعتماد مليار ريال ميزانية تشغيلية للمدارس، فضلا عن اعتماد الحقيبة المدرسية في إطار برنامج التغذية المدرسية الذي يستهدف 150 ألف وطالب وطالبة في المحافظات الريفية والنائية.
وأكد الجوفي ان قرار وزارة التربية الالتزام بما ورد في التقويم المدرسي بما يخص بداية العام الدراسي الذي صادف بداية شهر رمضان، لم يكن ارتجاليا او عشوائيا، كما يعتقد البعض وإنما كان في ضوء مبررات واقعية وموضوعية أهمها ان العام الدراسي يجب ان لا يقل عن 184 يوما فعليا تستثنى منه أيام الجمع والعطل الدينية والوطنية، وفي حالة نقص الأيام سيكون النظام التعليمي في اليمن غير ملتزم بالمعايير الدولية .
وقال" كما ان التقويم المدرسي راعى الاختلاف المناخي في مناطق الجمهورية اليمنية".



انتقال سريع: