تدريب 47 من مدربي الاختصاصيين الاجتماعيين بوادي حضرموت
سيئون/ موقع مديرية حجر الصيعر - موقع محافظة حضرموت/عبد الباسط باصويطين
السبت 12/4/2008
Untitled-1.jpg
بدأت اليوم في مدينة سيئون دورة تدريبية خاصة بتدريب مدربي الاختصاصيين الاجتماعيين ينظمها قطاع تعليم الفتاة بالتنسيق مع قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم وبدعم مشروع تطوير التعليم الأساسي .

وتستمر الدورة حتى الثامن والعشرين من إبريل الجاري بمشاركة 47 من مدربي الاختصاصيين الاجتماعيين بإدارات التربية والتعليم بمديريات الوادي والصحراء .
ودعا وكيل المحافظة لشئون وادي حضرموت والصحراء أحمد جنيد الجنيد في حفل افتتاح الدورة دعا المشاركين إلى الغوص في المشكلات التي تواجه سير العملية التربوية والتعليمية والبحث عن المخارج بشأن تلك المشكلات بما يتلائم والإمكانيات المتوفرة والعمل على استثمار هذه الفرص التأهيلية لرفع القدرات الذاتية بما يسهم في تطوير المستوى التربوي والتعليمي .
من جانبها استعرض مدير عام دعم تعليم الفتاه بقطاع تعليم الفتاه بوزارة التربية والتعليم الأخت أمان علي البعداني أبرز أهداف الدورة التي من بينها تحسين وتطوير أداء العاملين في تفعيل مشاركة المجتمع في العملية التربوية التعليمية وإكساب المدربين العاملين في مجالات المشاركة المجتمعية مهارات عن طرق وأساليب الاتصال المختلفة وطرق حل المشكلات وإدارة حل الخلافات .. هذا بالإضافة إلى تفعيل دور مجالس الآباء والأمهات للقيام بالتخطيط والمتابعة والتقييم للأنشطة المدرسية .
وأشارت البعداني إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار سلسلة من الدورات التي تشمل كافة محافظات الجمهورية وتندرج ضمن تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم الأساسي .
حضر افتـتاح الدورة مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء الدكتور/ محمد أحمد فلهوم ، والأخت هدى مطران - مدير إدارة تعليم الفتاه بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء ، وعدد من مديري الإدارات بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء

انتقال سريع: