حضرموت تكرم طلابها المبدعين ومعلميها المخلصين
كرم مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء اليوم( 21 ) معلما ومعلمه في مديريات وادي حضرموت والصحراء احتفاء بيوم المعلم .

وفي الحفل الذي أقيم بقاعة الأديب الصبان بمعهد إعداد وتأهيل المعلمين بسيئون أكد وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم على أن ما تفرزه سلوكيات المجتمع في واقع الحياة هي انعكاس لمستوى الرسالة التربوية التي يحملها المعلم، داعيا الجميع إلى تضافر الجهود من أجل إحداث التقدم المنشود الذي يأمله كل الخيرين من أبناء الوطن والذي يعد التعليم مرتكزا أساسيا لذلك . معربا عن تقديره للإبداع والتألق الذي تحلى به عدد من طلاب ثانوية النهضة العلمية بسيئون في مشاركتهم في مهرجان الجزيرة العالمي للأفلام التسجيلية  الذي اختتم أعماله أمس الأول في العاصمة القطرية الدوحة وكانت تلك المشاركة مبعث فخر واعتزاز أكدت بالملموس القدرات العالية والبديعة لدى طلابنا وطالباتنا في المجالات التربوية والتعليمية والعلمية والثقافية وغيرها من المجالات الأخرى .
    وكان مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء الدكتور محمد أحمد فلهوم قد هنأ كل المكرمين داعيا إياهم إلى المضي في طريق التميز والإخلاص في أداء الواجب المهني والرسالة السامية المناطة بهم وتأديتها على الوجه الذي نرتضي أن تكون عليه أجيالنا لافتا إلى أن هذا التكريم إنما هو دليل لتكريم مجموعة من القيم والمُثل والأسس النبيلة التي يجب أن تحكم العمل التربوي والتعليمي .
وتطرق الدكتور فلهوم إلى الاهتمام الحكومي الذي حظيت به مديريات وادي حضرموت من مشاريع تربوية منفذة وجاري التنفيذ فيها وصل حجم الإنفاق عليها ما يزيد عن ثمانية مليارات ريال سيتم بموجبها رفد الواقع التربوي بما مجموعه ألف و267 صفا دراسيا إلى قوام عدد المدارس الأساسية والثانوية ورياض الأطفال التي بلغ عددها خلال العام الدراسي الحالي 194 مدرسة .
ناهيك عن التطور النوعي للخدمة التعليمية من تعدد البرامج والمشاريع العاملة حاليا في القطاع التربوي في بلادنا التي تستهدف تطوير التعليم وتحسينه .
وفي كلمة المكرمين التي ألقاها عنهم المعلم  سالم سعيد مبارك الحداد أشار إلى أن هذا التكريم يعد شرفا لكل المكرمين وحافزا لبذل مزيد من العطاء والجهد ، منوها إلى أن هذا التكريم يعد أيضا دافعا نحو الإبداع والتميز للرقي بمستوى العملية التربوية والتعليمية .
وتخلل الحفل الذي حضره مدراء عموم عدد من المديريات وعمداء الكليات ومكاتب الوزارات والمصالح والهيئات والعاملين في الحقل التربوي بالوادي والصحراء تقديم أناشيد من قبل تلاميذ وتلميذات عدد من المدارس الأساسية بمديريتي سيئون وتريم .
وقام في ختام الحفل وكيل المحافظة المساعد ومدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء ومشرف مكتب الإشراف والمتابعة للمجلس المحلي بالمحافظة  بمديريات وادي وصحراء حضرموت .. قاموا بتوزيع الشهادات والحوافز التشجيعية على المكرمين والفائزين بالمراتب الأولى من الطلبة الموهوبين في مجالات الرسم والشعر والمسرح في الملتقى الأول الذي نظمته إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء .